تعرف على تطبيق دوولينجو ومميزاته



لأولئك ممن يرغبون في تعلم أي لغة مهما كانت صعبة أو نادرة اليكم فرصة ذهبية مجانية قد لا تتكرر كثيرا ولا تجدونها بسهولة، وذلك عبر تطبيق دوولينجو الذي يقدم بين يديك الكثير من اللغات للتعلم وبمنتهى اليسر، وحتى تكون على علم شامل بهذا التطبيق اليك عبر السطور القليلة القادمة اهم ما يميز التطبيق وما يتوافر به من سمات وذلك كما يلي:

مميزات التطبيق


١) دوولينجو تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية بالمجان حيث يتوافر على جوجل بلاي.

٢) دوولينجو يقدم لك الطريقة التي تناسبك في تعلم اللغة التي ترغب بها.

٣) دوولينجو يختبرك من وقت لآخر لتبدأ اكبر من انك قد أتممت المستوى المطلوب في اللغة.

٤) دوولينجو في مختلف اللغات لديه مستويات يمكنك تخطيها والبدء من مستواك أنت في اللغة وتبدأ هذه المستويات من المبتدئين.

٥) دوولينجو يوفر عليك عناء الذهاب للاكاديميات ومراكز الكورسات المختلفة ويضع بين يديك معلم كفء يرشدك بشكل جيد.

٦) دوولينجو تتوافر عليه الكثير من اللغات لتعلمها من العربية مباشره.

٧) دوولينجو يختبر كافة حواسك ومهاراتك من خلال تدريباته المختلفة التي تجعلك تنطق وتكتب وتستمع وتقرا وغيرها من المهارات.

٨) دوولينجو يوفر لك فرصة للعمل فيه بعد أن تتم دراستك فيه لتعمل في مجال الترجمة وتجني المال.

٩) دوولينجو لا يتطلب منك التفرغ فلكل برنامج تعلم فيه وقت معين فهناك برامج الخمس دقائق وبرامج لعشر دقائق يوميا وحتى نصف ساعة.

١٠)  مستويات دوولينجو تتضمن أيضا المصطلحات الطبيه والهندسية والسياسية وغيرها من المصطلحات الخاصة بكل لغة بما يعني دروس متكاملة في اللغة التي تتعلمها.

دوولينجو يقدم لك الطريقة التي تناسبك في تعلم اللغة التي ترغب بها.

 

كيفيه استخدام دوولينجو




١/عليك أن تحدد اللغة التي ترغب في تعلمها ويفضل أن تكون مع اللغة أما إذا كنت مضطرا فدوولينجو لديه الانجليزيه مع كل لغات العالم.

٢/بعد أن تختار اللغة اختر المدة التي ترغب أن يكون عليها درسك اليومي ما بين خمس دقائق وحتى نصف ساعة.

٣/الآن امامك الدروس مقسمة في مستويات وان كانت لديك معرفة سابقة في اللغة فيمكنك تخطى المستويات المبتدئة عبر الاختبارات المتاحة في نهاية كل مستوى.

٤/في كل درس سوف تجد صورا عليك وضع الكلمة التي تعنيها بالإضافة إلى التهجي وكتابة الحروف ثم الاستماع وإعادة النطق ثم تركيب جملة والتعرف على القواعد بالاختيارات الصحيحة.

٥/بمجرد إنهاء كل درس يتم عمل اختبار مجمع للمستوى وعند تخطيط فقد أتممت المستوى الذي تعلمته وتنتقل على الفور للمستوى التالي.

٦/من حسن الحظ أن دوولينجو في مستوياته قد يجمع بين أكثر من نوع من الدروس وعليك أن تختار فيما بينها اولا بالاسهل عليك أو ما يجذب انتباهك مثل الاختيار بين دروس الالوان والفاكهة وهكذا.

٧/لا ننصحك بألا تكمل الدروس وايضا دوولينجو لن يسمح لك بالانتقال إلى المستوى الأعلى الا بالاختبار الذي لن تستطيع اجتيازه الا بإتمام الدروس أو بأن يكون لك معرفة سابقة باللغة فتجير اجتياز الاختبار.

٨/يمكنك أن تتعلم أكثر من لغة عبر تطبيق دوولينجو ولكن نحن لا ننصحك بذلك حتى لا تتعرض للتشويش وتداخل الكلمات ويمكنك بعد أن تنهي مستوى جيد في اللغة الأولى أن تتعلم لغة ثانية.

٩/لا تنس المراجعة من خلال المراجعات التي يقوم بها دوولينجو من وقت لآخر حتى لا تنسى ما تعلمته.

كانت هذه اهم مميزات وكيفية استعمال التطبيق فهل لا زلت مترددا؟ لا تتردد وقم بتحميل التطبيق الآن واختر لغتك التي ترغب في تعلمها الأمر مجاني ويستحق القيام به خاصة مع كل ما ذكرنا من مميزات وكيف أن الكيفية في غاية السهولة واليسر، لا تنس أيضا أن تنصح أصدقاءك بالتطبيق حتى تكونوا معما طلابه في مدرسة دوولينجو وتساعدوا بعضكم البعض.

ومع ختام مقالنا نتمنى أن تكونوا قد استفدتم اعزائي القراء بما يقدمه التطبيق المعروف باسم دوولينجو من مميزات قيمة لكم إن أردتم تعلم لغه جديده، وكل ما نرجوه منكم أن تشاركوا مقالنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لمزيد من الفائدة، على أن تشاركوا أيضا بآرائكم واستفساراتكم من خلال التعليقات التي تكون متاحة بصورة دائمة على هذا الموضوع.