كيفية تجنب رسائل البريد الالكتروني المزيفة لموقع eBay



إذا كنت قد قضيت أي وقت على eBay، فسوف تلاحظ مقدار رسائل البريد الإلكتروني المزيفة التي قد تلقيتها. سوف تلاحظ أيضا أن هناك عدد قليل منها جيدة جدا ومفيدة لذلك ينبغي مراجعتها وعدم حذفها كلية دون قراءة أو معرفة.

لديهم جميعًا هدفًا واحدًا في الاعتبار وهو منحك اسم المستخدم وكلمة المرور وربما التفاصيل المصرفية. في هذه المقالة سوف نحاول مساعدتك في اكتشافها. في هذه المقالة، يمكن أن تقوم بتطبيق نفس المبادئ على أنواع رسائل البريد الإلكتروني الأخرى، على سبيل المثال رسائل حساب Pay Pal.

شعرت أنه قد يكون من الجيد إنشاء مقال من أجل مساعدة المستخدم الجديد على اكتشاف وتجنب الرسائل المزيفة. مع زيادة هذا النوع من البريد الإلكتروني، نحتاج جميعًا إلى توخي الحذر. في هذه المقالة، سوف نستخدم مصطلح Spoof email بدلاً من Fake لأن هذا هو المصطلح الشائع المستخدم لهذا النوع من البريد الإلكتروني.

اكتشاف رسائل البريد الإلكتروني المزيفة

قد يكون هذا أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة لبعض الرسائل المزيفة، لكن البعض الآخر قد يكون واضحًا. على سبيل المثال، تتلقى رسالة بريد إلكتروني من بنك ليس لديك حساب به. الآن دعونا نأخذ في النوع الآخر الذي يتطلب بعض الرعاية. سوف يتم توجيه هذا إلى عنوان eBay أو Pay Pal الخاص بك وسوف يشمل أيضًا رسوماتهم من أجل جعل البريد الإلكتروني يبدو أكثر أصالة. بمجرد تلقي العديد من رسائل البريد الإلكتروني هذه، سوف تلاحظ أنها سوف تلتزم بشكل عام بنفس التنسيق.

تعليق الحساب

سوف تدعي رسائل البريد الإلكتروني هذه أن حسابك سوف يتم تعليقه بحلول تاريخ معين، وإذا لم تتخذ أي إجراء، فسوف يتم تعليق حسابك. تختلف جودة رسائل البريد الإلكتروني هذه من محاكاة ساخرة واضحة لبريد إلكتروني جيد المظهر قد يكون أصليًا. سوف يطلبون منك تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام رابط إما نص أو رسم. سوف ينقلك هذا إلى صفحة تسجيل دخول eBay خاطئة حيث سوف يُطلب منك إدخال تفاصيل المستخدم الخاصة بك ومن هنا سوف يتمكن من سرقة تفاصيل المستخدم الخاصة بك. لقد جعل موقع eBay عملية اكتشاف هذا البريد الإلكتروني أمرًا سهلاً للغاية، حيث إنه لن يرسل أبدًا هذا النوع من رسائل البريد الإلكتروني إلا إذا تم انتهاك سياستهم.

إذا كنت تعتقد أنه قد تم تعليقك، فيجب ألا تضغط على الرابط في البريد الإلكتروني ولكن انتقل إلى الموقع الفعلي وقم بتسجيل الدخول من هناك. الرجاء ألا تقوم بالنقر فوق الروابط الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني هذه وتذكر أن الحذر ضروري وينبغي ألا تجعلك المفاجآت تتصرف تصرفات غير محسوبة تؤدي إلى عواقب وخيمة.

الباي بال أيضا أحد الحسابات التي قد تتعرض لاختراق من خلال الإيميلات أيضا وهي مرتبطة بشدة بموقع إي باي تذكر أنه من المستحيل أن تأتي لك رسائل من إيميلات شخصية من غير الموقع هذا فارق هام.

لقد قدمنا لكم في هذه المقال أهم أساليب السرقة ولكن لمزيد من المعرفة والاطلاع تستطيع أن تقرأ العديد من المقالات الأخرى حول هذا الأمر الذي قد فتحنا لكم بابه من خلال ذلك المقال ونتمنى أن ينال إعجابكم.

كن حذرا أيضا في أي مواقع تجارية من التفريط في كلمة السر ورمز الدخول لأي إيميلات غريبة إذ أن ما جنيته من أموال على تلك المواقع أو حتى ما تضعه من أموال للشراء قد يضيع في غمضة عين دون أن تكون قادرا على الوصول لمن فعل ذلك.