كيف تعزز التطبيقات الرقمية مهام عملنا؟



تعد كل من Face book و Twitter و LinkedIn و Adobe Photoshop و YouTube و Word و PowerPoint و Skype و Viber أمثلة جيدة على الأدوات الرقمية الحديثة. Weebly / Wix لإنشاء مواقع ويب مجانية مثل النطاقات الفرعية والمتصفحات مثل chrome أو Firefox و blogspot.com التي يقوم ستخدمها المدونون، تندرج أيضًا في فئة الأدوات الرقمية. والسؤال المطروح الآن هو ما إذا كانت كل هذه الأدوات تساعد في تعزيز مهامنا أم لا. اقرأ في هذا المقال الإجابة عن هذا السؤال الذي ألقيت فيه بعض النقاط البارزة الخاصة بالأمر.

فيسبوك :


Face book هو مثال على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتصل الأشخاص بالأصدقاء ونشر الصور والتعليقات ومقاطع الفيديو التي تعجب أصدقاءهم. تصبح الإعجابات والتعليقات حول أي منشور يحصل على عدد كبير منها والتي يضعها أصدقاؤهم متعة تضاف إلى الأمر.

تويتر :


 هو نوع مماثل من وسائل التواصل الاجتماعي. هذه الوسائط هي بالكامل لأغراض الترفيه. إنهم لا يقومون بالكثير للقيام بمهامك المهمة إلا إذا كنت تحاول الترويج لمنتج حيث سوف تحتاج إلى مساعدة الأصدقاء والمعجبين والمتابعين في الإعلان، ونشر ذلك، وفي النهاية تؤدي إلى شرائه.

لينكدين :


 هو أيضا للتواصل الاجتماعي ولكن فقط من أجل المحترفين. يمكنك التواصل مع الزملاء والمعارف من أجل مناقشة سوق العمل وتحميل سيرتك الذاتية على أمل العثور على وظيفة أفضل تناسبك. يجب تسجيل الدخول إلى LinkedIn في المنزل، وليس في مكان العمل حيث يجب الالتزام بمشاريع عملك الحالية حتى تحصل على توصيات جيدة من كبار الموظفين عندما تحاول الانتقال إلى وظيفة جديدة.

Adobe Photoshop و Word و Power Point :


يمكن أن يكون Adobe Photoshop و Word و Power Point متطلبات يومية في العمل لكي يتم تحرير الصور والوثائق والعروض التقديمية. هذه هي أدوات مفيدة حقا والتي تساعد على تعزيز عملك.

 Skype و Viber :


يُعد Skype و Viber من الأدوات الرقمية للتواصل مع الزملاء البعيدين في فرع آخر أو Boss بعيدًا عن العمل. وفي كلتا الحالتين يمكنك الحفاظ على بعضها البعض تحديث حول مشاريع عملك. يمكن أيضًا استخدام هذه الأدوات لتعزيز التواصل بين العائلة والأصدقاء والأقارب الذين يعيشون على مسافة بعيدة.

سوف يوفر لك مكان عملك نطاقات لإعداد موقع الويب الخاص بك بحيث تكون النطاقات المجانية المجانية لمواقع الويب التي توفرها weebly / wix، على سبيل المثال، مفيدة فقط لأولئك الذين يرغبون في الاستخدام الشخصي أو من يعملون لحسابهم الخاص.

chrome أو Firefox :


المتصفحات مثل chrome أو Firefox هي أدوات رقمية واسعة الانتشار في المنزل أو العمل وتستخدم بقوة لتصفح الإنترنت. لا يمكننا البقاء على قيد الحياة دون هذه الأدوات لأنها أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا.

Blogspot.com :


تعد Blogspot.com المستخدمة من قبل المدونين و YouTube لتضمين مقاطع الفيديو مفيدة من حيث أنها توفر معلومات حول جوانب معينة مثل طبخ وصفة أو علاج حب الشباب أو إنشاء جدائل شعر جميلة وغيرها، على سبيل المثال، البحث في مكان مخصص أو متابعة كتاب لكي يتم إطلاقها، في كافة المجالات مثل السفر والسياحة وحتى تنمية الشخصية. أنها تمكن من تعزيز العمل الذي تقوم به ولكن لا ينبغي أن تضيع وقتك عليها أثناء العمل المكتبي بل خلال أوقات الفراغ.

خلاصة القول، الأدوات الرقمية تأتي في أشكال مختلفة - بعضها سوفيكون قابلاً للتطبيق مباشرة في العمل ، والبعض الآخر سوف يعزز عملك في حين أن البعض الآخر مخصص بالكامل للمتعة والترفيه. الأمر متروك لك لاستخدامها بشكل جيد خلال الأوقات المناسبة، دون الوقوع في أي حادث أو مشكلة.