فوائد جمع البيانات والقيام بعمليات التفتيش الميداني من خلال تطبيقات الجوال




الهواتف الجوالة وخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية تتحسن وتكون أرخص كل عام عن العام الآخر. الهواتف المحمولة هي ثورة في الأعمال التجارية. نستخدم اليوم تطبيقات لكل شيء مثل طلب الطعام في المنزل، وتسديد الدفعات وغيرها. تعتمد جميع أنواع الشركات الكبيرة والصغيرة على الهواتف المحمولة في كل مكان لزيادة الكفاءة والإنتاجية. تسعى وكالات جمع البيانات والتفتيش الميداني أيضًا إلى الحصول على الفوائد التي يمكن تقديمها من خلال التبديل من جمع البيانات الورقية إلى جمع البيانات المتنقلةعبر التطبيقات حيث تكون فوائد ذلك كالتالي:

يوفر الوقت - يعد جمع البيانات من خلال النماذج الورقية عملية شاقة. مزيد من إدخال البيانات في قاعدة البيانات تستغرق وقتا طويلا وعرضة للخطأ. جمع بيانات من خلال التطبيقات سوف يوفر الكثير من الوقت.

تقليل التكاليف - إن إجراء الاستقصاءات الورقية يدويًا يتحمل تكاليف إضافية مرتبطة بالطباعة والنقل وإدخال البيانات في قواعد البيانات. تضمن إجراءات جمع البيانات المتنقلة انخفاض التكاليف على المدى الطويل لتحقيق أرباح نقدية للشركات.

يحسن جودة البيانات - يمكن لتطبيقات الجوال منع الأخطاء البشرية الخاصة بالمفتشين الميدانيين. يتم تقليل احتمال حدوث أخطاء بشرية عن طريق إزالة الحاجة إلى عملية إدخال البيانات. يمكن اكتشاف الأخطاء في نماذج الاستقصاء مقدمًا ويمكن تحديث التطبيقات فورًا.

أمان البيانات - أشكال الورق عرضة للتلف بسبب الإهمال أو الأحداث الكارثية. يمكن منع ذلك باستخدام تطبيقات جمع بيانات الأجهزة المحمولة التي سوف تقوم في وقت واحد بتحميل البيانات إلى خوادم متكررة.

تحليل البيانات الحية - يمكن لتطبيقات جمع البيانات المتنقلة تحميل البيانات على الفور والتي يمكن استخدامها من قبل قادة الأعمال لإنشاء تقارير حية وتعزيز قدرات صنع القرار.

توافق أفضل - مع برنامج جمع البيانات، تم ذكر مجموعة من المعايير المحددة مسبقًا ويمكن التحقق منها بسهولة والتي تتيح للمفتش الميداني اكتشاف أي تدابير لعدم الامتثال.


التدريب التقني - تدريب الموظفين الميدانيين وتزويدهم بالوثائق المحدثة يضيف إلى التكاليف عند استخدام جمع البيانات الورقية. يمكن أن توفر تطبيقات الأجهزة المحمولة للفنيين الميدانيين تدريبات تلقائية ونصائح لمساعدتهم على القيام بعملهم بشكل صحيح. يمكنهم بسهولة الوصول إلى الوثائق المحدثة من التطبيق.

تحسين الأداء - غالبًا ما يكون من الصعب تتبع الأداء وجودة العمل ومستويات إنتاجية الموظفين الميدانيين. باستخدام KPIs التي تم جمعها من تطبيقات جمع بيانات الأجهزة المحمولة، يمكن للمديرين التنفيذيين مراقبة أداء الموظفين الميدانيين واتخاذ تدابير لتحسين الأداء.

السلامة والطوارئ - لا يمكن تتبع ظروف الموظفين في الميدان في حالات الطوارئ مثل المنجم المنهار أو خط الطاقة الذي تم إسقاطه أو تسرب الغاز. يصبح من الصعب تقديم الدعم في الوقت الحقيقي. مع Usher professional، يمكن للمدراء عرض الموقع الحالي للموظفين على الخريطة ومراجعة أنشطتهم الحديثة.

هناك بعض التحديات لاعتماد هذه التكنولوجيا على نطاق واسع.
تكلفة تطوير التطبيقات - الاستثمار الأولي في تطوير التطبيقات غالبًا ما يكون عائقًا أمام الشركات الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج هذه التطبيقات إلى الصيانة والتحديث، كما أن الحاجة إلى توظيف خبراء لهذا أمر مكلف. تساعد تطبيقات النماذج المحمولة على تقليل هذه التكاليف من خلال توفير نظام أساسي لجمع البيانات حيث يمكن للمنشئين تطوير وصيانة تطبيقات جمع البيانات باستخدام واجهة رسومية لسحب وإسقاط مكونات النماذج المختلفة. يمكن بعد ذلك نشر التطبيقات وإتاحتها في متاجر التطبيقات على جميع أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة.

توافر الإنترنت - قد تفتقر بعض المناطق الريفية إلى اتصال إنترنت جيد. لخدمة مثل هذه المناطق، يجب أن يكون التطبيق قادرًا على جمع البيانات في وضع عدم الاتصال، والتي يمكن تحميلها في وقت لاحق عند استعادة الوصول إلى الإنترنت. يمكن استخدام التطبيقات المتقدمة لجمع البيانات في وضع عدم الاتصال. يتم تحميل البيانات التي تم جمعها عند استعادة اتصال الإنترنت.