تعرف على أهم أدوات جوجل الالكترونية التي تساعدك في أعمالك على موقع الويب الخاص بك



جوجل اناليسيس


في هذا العصر الرقمي، لا ينبغي التقليل من أهمية البيانات إلى موقع العمل / موقع الويب. في الواقع، بدون تتبع حركة مرور موقع الويب بشكل صحيح، يتم فقد العمل حرفيًا، خاصةً عندما يتعلق الأمر بكيفية تحسين موقع الويب والاستفادة الكاملة منه.

سواءً كان يتم تشغيل موقع الويب الخاص بك في شكل مدونة شخصية أو بوابة أخبار أو صفحة أعمال أو شركة أو متجر للتجارة الإلكترونية، يُعتبر Google Analytics أداة أساسية لكل موقع. كلما استخدمت هذه الأداة القوية للغاية من Google، كانت الميزة الأكبر لديك.

Google Analytics هي خدمة تحليلات الويب التي تقدمها Google والتي تتعقب تقارير موقع الويب وتبلغ عنها. يمكنك إنشاء الأهداف وتتبع التحويل للحصول على أقصى قدر من المعلومات التحليلية الخاصة بك واستخدامها لتحسين محتوى موقع الويب الخاص بك، وتجربة المستخدم والتحسين لتحسين المبيعات عبر الإنترنت.

من بين العديد من الميزات في Google Analytics، أعتقد أن القدرة على تحديد المصدر / المتوسط ​​لموقع الويب الخاص بك هي واحدة من أفضل أدوات الموقع. بناءً على البيانات الموضحة، يمكنك معرفة ما إذا كانت جهودك التسويقية قد تم دفعها أو لا. يمكن أن يوفر هذا مرجعًا قويًا لاتخاذ القرارات التالية في تحسين أداء موقع الويب الخاص بك.

جوجل داتا استوديو


ثق بي، للمبتدئين، قد تغمرك جميع البيانات المعروضة في Google Analytics. أنت في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تقرير بسيط مع مخطط أو رسم بياني لتلخيص أداء موقع الويب الخاص بك.



إليك أداة مجانية من Google تسمى Google Data Studio، والتي تمنحك كل ما تحتاجه لتحويل بيانات تحليلاتك إلى تقارير مفيدة وسهلة الفهم من خلال تصور البيانات.

لطالما كانت Analytics تمثل تحديًا للتسويق الرقمي، ومع ذلك، فإن Google Data Studio يسمح لك بإنشاء تصوّر بيانات قابل للتخصيص وإعداد تقرير. علاوة على ذلك، يمكنك المشاركة مع عملائك - إضافة ضخمة خاصة إذا كنت تعمل في مجموعة كبيرة.

نصيحة سريعة:

يمكنك التحقق من Google Data Studio Gallery لتكرار نماذجها وتعديلها لاستخدام موقعك على الويب. بعد ذلك سوف تكون قادرًا على تغيير وتعديل المقياس وفقًا لاحتياجاتك. مدهش للغاية، أليس كذلك؟

جوجل سيرش كونسول


كانت تُعرف سابقًا باسم أدوات مشرفي المواقع من Google، والتي تم تغيير اسمها الآن إلى Google Search Console، تم تصميم خدمة الويب المجانية هذه لمشرفي المواقع. يتيح لك التحقق من حالة الفهرسة وتحسين رؤية مواقع الويب الخاصة بك.

هذه الأداة المجانية هي أمر ضروري لتحسين محركات البحث (SEO). إن القدرة على تتبع أداء بحث موقعك هي أثمن البيانات لفهم ما يريده الجمهور لموقعك.

جوجل ماي بيزنيس


تعد Google My Business أداة قوية للشركات والمؤسسات لإدارة تواجدها عبر الإنترنت عبر Google، مثل بحث Google وخرائط Google.

مع اقتراب تغلغل الهواتف الذكية في ماليزيا بنسبة 100 ٪ بحلول عام 2018 ، فإن غالبية الماليزيين يستخدمون الهواتف الذكية للملاحة، والبحث عن إجابات فورية أو تصفح منصات الوسائط الاجتماعية. يجب العثور على عملك والعلامة التجارية الخاصة بك على الإنترنت بالمعلومات الصحيحة.

تأكد من أن جميع المعلومات المدرجة صحيحة ومحدثة وتعكس عملك. تذكر، سوف تظهر هذه المعلومات عندما يبحث الأشخاص عن مكتبك أو متجرك الفعلي عبر Waze أو خريطة Google.

يجب أن تجرب الميزات الجديدة من النشاط التجاري في Google والتي تسمى "المشاركات". سيعرض المحتوى المنشور صورتك ووصفًا موجزًا ​​ على سبيل المثال، منشور المدونة "هل يجب أن أخفي أو حتى أزيل استفسار العميل على Facebook؟" سيظهر في أسفل المعلومات.