7 طرق لاكتشاف احتيال PayPal الإلكتروني



Pay pal هو موقع رائع ويقوم باستخدامه الكثيرين وذلك من أجل إرسال واستقبال الأموال. لسوء الحظ، يستخدم بعض الأشخاص غير الشرفاء "شعبية الباي بال" لكي يتم ربط جيوبهم مع الذهب الحرام على حساب أعضاء "باي بال" المطمئنين.
سوف يحاول فنانو احتيال pay pal أن يقوموا بالحصول على معرف Pay pal وكلمة المرور حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول ثم يعملون على تنظيف حساب Pay pal الخاص بك من جميع الأموال. تدرك Pay pal تمامًا هذه المشكلة وتبذل قصارى جهدها لوقف هذا. لسوء الحظ، إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى حساب له هوية وكلمة مرور صالحة، فمن الصعب جدًا على Pay pal أو أي موقع آمن آخر أن يوقفها. كمستهلك تحتاج إلى أن تكون متعلما حتى تتمكن من حماية نفسك.

سوف يرسل إليك فنان احتيال Pay pal النموذجي رسالة بريد إلكتروني يطلب منك تحديث حسابك. في كثير من الأحيان، يتم تقديم هذا الطلب من أجل تحديث حسابك تحت ذريعة زائفة مثل أنه معلق أو مشتبه في استخدامه للاحتيال.

فيما يلي 7 طرق للتعرف على بريد Pay Pal Scam وحماية نفسك من سرقة الهوية

1 - عنوان بريد إلكتروني خاطئ
إن أي بريد إلكتروني يتم إرساله إلى عنوان بريد إلكتروني ليس هو حساب البريد الإلكتروني الأساسي في Pay Pal، وتكون على الأرجح عملية احتيال لذلك ينبغي الحذر ولا ترسل كلمة السر أو العنوان إلى هذا البريد تحت أي مسمى.

2 - روابط وهمية
بعد النقر على الرابط إذا لم يبدأ https://www.paypal.com، فهو رابط مزيف. حتى لو كان يقول باي بال في مكان ما فما هو إلا رابط وهمي. يجب أن يسبق مصطلح "https" دائمًا أي عنوان موقع يتم إدخال المعلومات الشخصية فيه. "s" لتقف على آمن. إذا كنت لا ترى "https"، فأنت لست في جلسة ويب آمنة، ويجب عدم إدخال البيانات.

3 - خطوط الموضوع
موضوع مثل يرجى استعادة الوصول إلى حسابك وغيرها من الرسائل التي لا ينبغي أن تدخل من خلالها لحسابك الشخصي فهي على الأغلب رسائل احتيالية.

4 - تحيات عامة
تبدأ الكثير من رسائل البريد الإلكتروني المزيفة بتحية، مثل: "عزيزي عضو PayPal. يعرف Pay pal الاسم الذي استخدمته عند تسجيل حسابك لذلك فهو يستخدمه.

5 - الإجراء مطلوب الآن
تحاول العديد من رسائل البريد الإلكتروني المزيفة خداعك بالتهديد بأن حسابك في خطر إذا لم تقم بتسجيل الدخول وإصلاحه الآن! لذلك لا تفقد أعصابك ولا تدخل من تلك الرسائل لحسابك.

6 - رسائل البريد الإلكتروني HTML
رسائل البريد الإلكتروني التي تبدو وكأنها مواقع ويب. سوف تبدو بعض رسائل البريد الإلكتروني وكأنها موقع ويب لتتمكن من إدخال معلوماتك الشخصية. لا يطلب PayPal أبدًا أي معلومات شخصية في رسالة بريد إلكتروني.

7. الأخطاء الإملائية والنحوية السيئة
قد تحتوي رسائل البريد الإلكتروني المزيفة على أخطاء إملائية وقواعد غير صحيحة فضلا عن الكلمات المفقودة وهو شيء يميزها جدا.

8. الحسابات الشخصية
عندما تأتي لك رسالة من حساب إيميل شخصي تخص حساب الباي بال الخاص بك فهي في الغالب رسالة احتيال لا تفتح منها حسابك مطلقا.

وفي النهاية فالحذر كل الحذر واجب وضرورة فحساب الباي بال الخاص بك بنفس أهمية حساباتك البنكية التي من الممكن أن تتأثر إن كنت تربط أحدها أو مجموعة منها بحساب الباي بال الذي باختراقه قد يعني أن المحتال اخترقها أيضا.