3 طرق لضمان نجاح تطوير تطبيقات الهاتف المحمول



مع الأخذ في الاعتبار التطور التكنولوجي المتنامي والمتزايد، تسارع الشركات إلى تلبية الحاجة إلى تطبيقات الهاتف المحمول. يستخدم المستهلكون والموظفون أجهزة الكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية الخاصة بهم دائمًا، لذا تحاول الشركات بصورة منتظمة أن تفرغ تطبيقات الأجهزة المحمولة من أجل خدمة عملائها وموظفيها بطريقة أفضل.

الشركات المختارة تكون في عجلة من أمرها من أجل استكمال تطوير تطبيقات الهاتف المحمول والتي تحتاج إلى تحديث على المدى الطويل بين الحين والآخر. هذا ما كان سوف يحدث لو أعطى العميل نفسه وقتًا كافيًا.

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك تنفيذها كعميل لكي تتجنب عملية تطوير تطبيقات الهاتف المحمول التي سرعان ما سوف تعطيك مشكلات على المدى الطويل.

قم بصياغة خطة من أجل تطبيقك المحمول
أسوأ ما تصادفه معظم الشركات هو أنها ليست على دراية بما تريده بالضبط، وقبل تحرير تطبيق الهاتف المحمول، فإن أول ما عليك فعله هو الاستفادة من هدف محدد وخطة من أجل تطبيق هاتفك المحمول. يجب أن تزن إنجازاتها والطريقة التي سوف تكون مفيدة من أجل المستخدمين.

يقدم الهواة أيضا توصية إلى الشركات من أجل تنظيم خطة شاملة للخطوات الواجب اتباعها، ووقت الإنجاز المناسب والنفقات الإجمالية. كن محددًا بخصوص ما يتعلق بمتطلباتك من أجل التطبيق، واحصل أيضًا على تعليقات من العملاء حتى تتمكن من أن تصل إلى الاستنتاج الصحيح بشأن أهدافك من خلال تطوير تطبيقات الهاتف المحمول.

الاختيار بين البقاء في المنزل أو الاستعانة بمصادر خارجية
يطلب من الشركات أن تحسب بشكل مكثف ما إذا كان يمكن التعامل مع التطبيقات من قِبل المطورين المستقلين أو شركة لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة أو في الشركة. من الأسهل بالنسبة للشركات الكبرى أن تحقق الموارد اللازمة للمطورين الداخليين بدوام كامل بسبب الحجم الكبير لقسم تكنولوجيا المعلومات لديهم، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بعدد كبير من تطبيقات الهاتف المحمول والوجود القوي عبر الإنترنت.

يختلف توظيف موظفين داخليين لتكنولوجيا المعلومات في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة اختلافًا كبيرًا عن خبرة تطوير البرمجيات، ومن الصعب بشكل كبير اختيار الموظفين الوحيدين الذين لديهم مهارات تطوير وتصميم قادرون على تحقيق المشروع بأكمله.

عند التعاقد مع شركة، ابحث عن ما هو مناسب لبعد شركتك لأنه من الطبيعي أن تعمل الشركات الكبيرة مع وكالاتها النظيرة. يمكنك إجراء بحث شامل عبر الإنترنت عن الوكالات ذات السمعة الطيبة في منطقتك ويمكنك أيضًا طلب المراجعات من العملاء السابقين وسجلات مشروع الشركة المنجز السابق من الوكالة.

أخيرًا، كن متأكدا من معرفة الطريقة التي قامت بها الوكالة بدمج تطبيق هاتفك المحمول مع أحدث أنظمة البرامج للعملاء السابقين إذ أن هدفهم هو أن يتم بنائه من أجلك.

اختباره وانتظر ردود فعل المستخدمين
يعد اختبار التعليقات والحصول عليها بمثابة نقاط أساسية من أجل تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة حيث أن المصممين والمطورين ليسوا مستخدمين دقيقين للمنتج. بعد الانتهاء، يتعين على المبرمجين الانخراط بشكل شخصي حتى يتمكنوا من التعرف على ما إذا كان التطبيق سوف يكون مفيدًا للمستخدمين. يمكن تحقيق استجابة مناسبة إذا كان بإمكان المطورين تشكيل مجموعات تجريبية تافهة أو إجبار التطبيق على الخروج إلى قاعدة المستخدم النهائي.

نتمنى أن يكون هذا المقال قد حقق الفائدة التي ترغبون في معرفتها وتذكروا أن التعمق في المجال يعني قراءة المزيد من المقالات حول هذا الأمر فلا تحرم نفسك من المعلومات ومزيد من الفائدة فبالبحث عما تريد عبر الانترنت سوف تصل إلى ما يفيدك.