أهم خمس تطبيقات إلكترونية ينبغي ان تكون في حياتك



هناك العديد من الأدوات الرقمية والتطبيقات الالكترونية المتوفرة في العالم الرقمي ومن بين هذه الأشياء أوصي الجميع باستخدام خمس أدوات رقمية أو تطبيقات الكترونية لا يمكنهم الهروب منها فهي ضرورية للتواصل في الحياة اليومية وبها العديد من المميزات كما سوف نرى في السطور القليلة القادمة التي نتمنى أن تكون مفيدة لك على مستوى اهتماماتك المعرفية والاجتماعية الالكترونية وهذه التطبيقات هي:

1) فايبر: الهواتف المحمولة يجب أن يكون أداة مجانية مثبتة. ثم يمكنك استخدام رقم الهاتف الخلوي على أي جهاز رقمي مثل الكمبيوتر المحمول و iPAD و TAB وغيرها، بشرط تثبيت Viber أيضًا على هذه الأجهزة. إنه مخصص لإجراء مكالمات هاتفية مجانية حيث يوجد أيضًا خيار الدردشة عبر الفيديو إنه تطبيق ممتاز في التواصل مع الآخرين في مختلف البلدان عدا البلدان التي منع منها.

2) Gmail: يجب عليك الوصول إلى عميل البريد الإلكتروني هذا عبر الإنترنت على هاتفك الخلوي والأجهزة الرقمية الأخرى. هذه هي أداة مجانية كذلك. يجب عليك التسجيل في هذه الخدمة والبدء في إرسال رسائل بريد إلكتروني رسمية أو ودية كما يحلو لك. إلى جانب Viber، المستخدم فعليًا لإجراء مكالمات هاتفية، يمكنك استخدام Gmail لإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أشخاص تعتقد أنك تستطيع التواصل معهم بشكل أفضل باستخدام هذه الأداة خاصة وأنه مرتبط بالهانج أوت الذي يمكنك أن تتواصل به صوتيا أو بالكاميرا والفيديو وهو أفضل من إيميل الياهو كون إيميل الياهو لا يحمل نفس إمكانياته.

3) بحث Google: هذه أداة مجانية تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. يمكنك البحث عن معاني الكلمات أو أي معلومات ترغب في معرفتها عن طريق كتابة الكلمات الرئيسية على شريط بحث Google والضغط على مفتاح الإدخال بلوحة المفاتيح. وهناك تذهب: سوف يكون لديك روابط صفحة معلومات قادمة إنه أفضل متصفح في العالم سريع ويمكنه تصليح أخطائك أثناء البحث ويقدم لك النتائج في أقل من ثانية.

4) Facebook: إنها أيضًا أداة مجانية يمكنك من خلالها النشر، مثل النشر والتعليق والتواصل مع الأصدقاء. يمكنك أيضًا تحميل الصور على الألبومات والوصول إلى جانب عرض صور أصدقائك. قصر أن يتم الوصول إلى حساب Facebook الخاص بك على الأصدقاء فقط لأسباب أمنية. العديد من الصفحات والمجموعات يقدمها لك هذا التطبيق للاستفادة من أي معلومات أو أي اهتمامات خاصة بك بحيث تجتمع مع من لهم نفس اهتماماتك وتتبا\دلوا الأفكار والمعلومات بل والتعاملات.

5) LinkedIn: إنها أيضًا أداة مجانية حيث يمكنك تحميل سيرتك الذاتية ومعلومات ملفك الشخصي الأخرى عن نفسك. يمكنك أيضا أن تتواصل مع المحترفين والدردشة ومناقشة القضايا المتعلقة بالعمل والمشاريع وغيرها من القضايا الدنيوية. حتى في حالة التقاعد، تظل شبكتك المهنية سليمة ولا تزال على اتصال بالمحترفين.

خلاصة القول، هذه الأدوات الرقمية المجانية الخمسة هي ما يجب عليك الاحتفاظ به للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والمعارف والمهنيين وتطوير شبكاتك ومعرفتك إلى حد كبير تدريجياً وتشعر بمزيد من الإلهام والتمكين.

ومع ذلك، يرجى الحفاظ على استخدامها إلى مستوى متوازن. لأنك بحاجة إلى العمل، والضحك واللعب والطهي والتسكع في الطبيعة الأم. لذلك استمر في استخدام الأدوات الرقمية بمستوى متوازن وسوف تتمكن من إدارة كل شيء في تلك التطبيقات.

وتذكر أن النتائج سوف تكون وخيمة حالة عدم التوازن في استخدام تلك التطبيقات وأخطر هذه النتائج على الإطلاق هي الانفصال عن الواقع والعيش في عالم افتراضي لا وجود له فكن حذرا.