أشهر خمس تطبيقات مميزة للهاتف المحمول




1: Line
على عكس معظم تطبيقات المراسلة المحمولة الأخرى التي تقتصر على الأجهزة المحمولة، يستوعب تطبيق Line العديد من الأجهزة الإلكترونية. يمكن أن تعمل بشكل جيد عبر الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. إنها مجانية وتحتل قاعدة مستخدمين نشطة تضم حوالي 217 مليون شخص. يقتصر أساسا على آسيا رغم ذلك.

مع هذا التطبيق، يمكن للمستخدمين الدردشة. قم بإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجماعية، وتبادل الصور والملصقات، وحتى لعب الألعاب! لديها منصة دفع تسمى LINE Pay. يوفر هذا خدمة دفع آمنة وجديرة بالثقة.

2: KIK
هذا البرنامج، الذي طورته الشركة الكندية KIK Interactive ، هو تطبيق جوال مراسلة فورية مجاني. وهي متوفرة مجانًا عبر أنظمة التشغيل iOS و Android. كما أنه مجاني للعمل لأنه يستخدم خطة بيانات هاتفك الذكي أو اتصال Wi-Fi لإرسال واستقبال صفحات الويب المحمولة والرسائل الفورية ومقاطع الفيديو والصور والرسومات.

في نهاية العام 2017، كان لدي هذا التطبيق 300 مليون مستخدم نشط. أنها تحظى بشعبية خاصة بين المراهقين في الولايات المتحدة. أطلق التطبيق عملته الرقمية الخاصة المسماة كين. باستخدام هذه العملة، سوف يتمكن المستخدمون من كسب وشراء العناصر من داخل التطبيق.

3: IMO
تدعم IMO وتعمل بشكل جيد إلى جانب أسماء الرسائل الفورية الكبيرة الأخرى مثل Yahoo! و AIM و Google Talk و Facebook Chat و MSN Messenger. يتيح لك بشكل أساسي الدردشة على الفور مع جميع جهات الاتصال الخاصة بك في مواقع التواصل الاجتماعي المذكورة أعلاه. هذا يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد لأنه يعفيك من الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى هذه المواقع بشكل منفصل.

بخلاف إرسال واستقبال الرسائل الفورية، يتيح هذا التطبيق للمستخدمين أيضًا إجراء واستقبال مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية مجانًا! في نهاية عام 2017، تم تنزيل التطبيق 500 مليون مرة خاصة من قبل مجموعة الشباب.

4: فايبر
تأسس تطبيق الدردشة الاجتماعية هذا، الذي ظهر عام 2003، على العديد من أوجه التشابه مع معظم تطبيقات المراسلة المحمولة الأخرى. إنها منصة مشتركة حيث يمكنها أن تعمل بشكل جيد عبر العديد من أنظمة التشغيل والأنظمة الأساسية. ومن الأمثلة على ذلك iOS و Microsoft Windows و Android و Linux و MacOS. كان لديها 980 مليون مستخدم مسجل في جميع أنحاء العالم اعتبارا من نهاية العام 2017.

بصرف النظر عن مجرد الدردشة، يتيح التطبيق لمستخدميه أيضًا إجراء مكالمات هاتفية مع بعضهم البعض، مجانًا تمامًا! بخلاف ذلك، فإنه يتيح للمستخدمين أيضًا تبادل الوسائط - مثل الصور وسجلات الفيديو. ليس لديها منصة دفع خاصة بها.

5: Kakaotalk
من خلال قاعدة مستخدمين صغيرة جدًا، يقتصر هذا التطبيق بشكل أساسي على كوريا الجنوبية وجزء كبير من آسيا. إنه يتمتع بمستقبل مشرق رغم أنه من المتوقع أن يزداد عدد الأشخاص لتنزيله في المستقبل.

يتم تحميل التطبيق مع النص المجاني وميزات مكالمة مجانية. كما أنه يعمل بشكل جيد عبر العديد من الأنظمة الأساسية مثل MacOS و Bada OS و Android OS و Windows Phone و BlackBerry و Windows و Nokia Asha.

كما يأتي أيضًا مع KakaoPay الذي يتيح للمستخدمين إمكانية الدفع مقابل بعض المنتجات عبر الإنترنت باستخدام حساب KakaoTalk الخاص بهم. كما يسمح للمستخدمين بتحويل الأموال بأمان إلى حسابهم البنكي من دردشة Kakaotalk الخاصة بهم. يفعلون ذلك دون استخدام أي من شهادات المصادقة الخاصة بهم أو كلمة المرور لمرة واحدة.