تعرف على أكثر التطبيقات المستخدمة في العالم



إن لم يكن هناك وجود للتطبيقات الالكترونية، فإن قيمة الهواتف الذكية الحديثة سوف تنخفض بسرعة كبيرة. نحن نحب أجهزتنا المحمولة لما يفعلونه - نحن نحب تطبيقاتنا. يقدم كل من App Store و Google Play حوالي مليون تطبيق لكل تطبيق، لكن لدى الشخص العادي حوالي 30-50 تطبيقًا على جهاز محمول - نادرًا ما يكون لديك أكثر من 60 تطبيقًا. دعنا نذهب أبعد من ذلك - كم عدد التطبيقات التي تستخدمها بانتظام كل يوم؟ بالكاد أكثر من 10.

يمكن تطبيق قاعدة 80/20 الشهيرة بأمان هنا. في المتوسط ​، لا نستخدم أكثر من 20٪ من جميع التطبيقات على هواتفنا الذكية كل يوم. يتم استخدام 80 ٪ أخرى من التطبيقات حسب الحاجة، من وقت لآخر. أو يمكننا وضعه بطريقة أخرى - فنحن ننفق 80٪ من وقتنا على 20٪ من الطلبات. من الصعب للغاية أن تصبح شائعة بين المستخدمين، إلا إذا كان التطبيق رائعًا حقًا بطريقة ما وما لم يتم الترويج له بشكل صحيح.

قليلا من الإحصاءات
يُظهر أحدث الأبحاث التي أجراها Statista أن 54٪ من مالكي الهواتف الذكية في العالم يستخدمون خرائط Google، وهو من الواضح أنه تطبيق الهواتف الذكية الأكثر شعبية. فيسبوك، الشبكة الاجتماعية الأكبر، تستخدم بنسبة 44٪ ، ويوتيوب بنسبة 35٪ ، تم استخدام Google+ من قبل 30٪ من مالكي الهواتف الذكية، وسجل Twitter و Skype استخدام بلغت نسبته 22% لكل منهما، وخدمة الرسائل الفورية Whatsapp بلغ استخدامها 17%، وتم استخدام Instagram بنسبة 11٪ . في الواقع، فإن الصورة ليست مفاجئة على الإطلاق.

لماذا ذكرنا إحصائيات الهواتف الذكية؟ الأمر ليس مفاجئًا أيضًا – غذ أن الهواتف الذكية تحكم سوق الهواتف المحمولة.

إنه بالضبط الهاتف الذكي الذي يحدد شعبية التطبيق. لكن الفئة الأكبر والأكثر شعبية في كل من متاجر تطبيقات Android و iOS هي الألعاب. الألعاب تحمل إمكانات كبيرة لنجاح الإيرادات؛ وكان هناك بيان صحيح بأن اللعبة قد تظهر من العدم وتصبح ناجحة. ولكن مع كل المنافسة، من الصعب التنبؤ بها. هناك شيء واحد مؤكد - ربما يكون لدى كل منا لعبة مفضلة نخصصها لبضع دقائق الآن ومن ثم طوال اليوم، من أجل الاسترخاء ثم المتابعة إلى المهام اليومية.

ما أنواع التطبيقات الأخرى التي نقضي فيها كثيرًا في الوقت؟ أبرزها هي التطبيقات الاجتماعية والمراسلة. نحن ننتقل عبر الخلاصة، ونتابع الروابط التي نعثر عليها مثيرة للاهتمام، وننقر على الصور الحديثة وبالطبع نتحدث مع الجميع. هذا يستغرق وقتا. لا يمكن تجاوز أفضل التطبيقات الاجتماعية، ولكن هناك اتجاه متزايد بشكل واضح لشبكات التواصل الاجتماعي الأصغر التي تجمع الأشخاص عن طريق الهوايات والأشياء على حد سواء. يمكن أن نسميها "متخصصة".

ما التطبيقات الأخرى المستخدمة أكثر من غيرها؟
هناك نوع آخر من التطبيقات التي نستخدمها يوميًا وغالبًا، وهي الإنتاجية. وهذا هو، لدينا الأنشطة المجدولة ومجموعة كاملة من وسائل تدوين الملاحظات.

المرافق وتطبيقات الأخبار تحظى بشعبية كبيرة أيضًا. من الذي لا يقضي الكثير من الوقت في التصفح على الكمبيوتر اللوحي، على سبيل المثال؟ عادة ما تكون مجمعات الأخبار الأكثر شيوعًا، مثل Flip board و Pulse، في أعلى قوائم التطبيقات التي يجب أن تكون على جهازك المحمول. يمكنك التحقق من الأخبار عدة مرات في اليوم، أليس كذلك؟

على الرغم من أننا نمضي معظم الوقت في هذه الأنواع من التطبيقات، إلا أن هذا لا يعني أن الفئات الأخرى لا تستحق أن تكون تطبيقات رائعة وسط كل الجهود المبذولة لإنشائها.

التطبيقات التي يتم استخدامها بشكل سلبي عمومًا وأقل تكرارًا مع قضاء وقت أقل على (محولات الوحدات وما إلى ذلك) ليست أقل أهمية في جعل أجهزتنا المحمولة ذات قيمة كبيرة. تستهدف بعض الفئات (مثل الصحة واللياقة البدنية أو التطبيقات الطبية) جمهور مستخدم أقل تعميماً، على سبيل المثال، Evernote. ومع ذلك، فهي التطبيقات الأكثر استخدامًا والتي تميل إلى جعل ولاء المستخدم لها بشكل أسرع.