أفضل 5 تطبيقات مجانية للدردشة خاصة بالهواتف المحمولة



المطورين في جميع أنحاء العالم والابتكار باستمرار يعملون يصممون ويطورون تطبيقات الرسائل التي تسمح لنا بالبقاء على اتصال مريح مع بعضهم البعض في هذا العالم الحديث سريع الخطى. تتطلب منك معظم هذه التطبيقات الاشتراك أو الدفع للتنزيل والتثبيت. عدد لا بأس به على الرغم من ذلك متوفرة بصورة مجانية تماما.

سنقوم بإلقاء الضوء على اختيارنا لأفضل أفضل خمسة تطبيقات دردشة مجانية خاصة بالهاتف المحمول اعتبارًا من عام 2018، وسنشرح هذه التطبيقات للمستخدمين عمومًا إجراء مكالمات صوتية ومرئية مجانية ومشاركة الرسائل الفورية والصور وحتى الرسائل النصية. نأمل أن يساعدك ذلك في البدء بدون أي متاعب. إنها مجموعة مختارة من أفضل خمس تطبيقات مراسلة للجوال.

1: WhatsApp
ربما هذا هو ملك تطبيقات المراسلة المحمولة. تم تطويره بشكل مشترك من قبل براين أكتون ويان كوم. استحوذ Facebook Inc. على التطبيق في فبراير 2014. ويضم حاليًا أكثر من 1.5 مليار مستخدم إجمالي منتشرين في أكثر من 180 دولة. ويزورها أيضًا 450 مليون مستخدم شهريًا و 315 مليون مستخدم يوميًا.

يتيح التطبيق للمستخدمين إرسال رسائل فورية إلى بعضهم البعض وإجراء مكالمات الفيديو والأصوات وإرسال رسائل نصية مجانية من بين ميزات أخرى. لديها خيار الدفع الذي، في الوقت الراهن، يقتصر على الهند وحدها. هذه هي ميزة WhatsApp Pay. تتم معالجة جميع المعاملات من خلال واجهة المدفوعات الموحدة.

2: Facebook Messenger
يمكّن تطبيق المراسلة هذا اثنين من مستخدمي Facebook من الدردشة وتبادل الملفات والصور وإجراء مكالمات الفيديو وحتى إرسال رسائل نصية أخرى. لا يتطلب من المشتركين مشاركة جهات اتصالهم الهاتفية حيث يقوم كل مستخدم بتسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم Facebook الخاص به.

3: WeChat
إنها في الأساس أداة دردشة اجتماعية تتيح لمستخدميها الدردشة بحرية مع أصدقائهم. كما أنه يحتوي على أداة للبحث عن الأصدقاء والتي تمكنك من تتبع موقع جهات الاتصال الخاصة بك عبر وظيفة GPRS.

وهو يدعم مجموعة من خيارات الدفع. وتشمل هذه المدفوعات الأصلية داخل التطبيق، رمز الاستجابة السريعة، الدفع السريع، والمستندة إلى الويب داخل التطبيق. لهذا السبب، فإنه يجلب الاستفادة القصوى من الراحة لمستخدميها.

4: تيليجرام
تطبيق المراسلة الفورية هذا المطوّر من روسيا قائم على السحابة. هذا يعني ببساطة أنه يخزن جميع المحادثات والملفات والبيانات في السحابة. بعد ذلك توفر هذه البيانات لمستخدميها بغض النظر عن مواقعهم الدقيقة على الكرة الأرضية. إنه يمنح مستخدميها القدرة على إرسال رسائل فورية وتبادل الصور والملفات ومقاطع الفيديو والصوت والملصقات.

في الوقت الحالي ، هناك 180 مليون مستخدم نشط على مستوى العالم. يحتوي التطبيق على بدائل متوافقة مع أنظمة تشغيل ومنصات مختلفة. من بينها iOS و Android و MacOS و Windows Phone و Linux و Windows NT.

كما أن لديها خيار الدفع. يعمل هذا الخيار أساسًا كوسيط بين دافع المستخدم النهائي ومطور الروبوت ومنصة الدفع المفضلة لديهم.

5: سناب شات
إنه يعالج وينقل الملفات ذات التنسيقات والأنواع المختلفة. يتيح للمستخدمين الدردشة على الفور، ومشاركة الملفات والصور، وعقد مؤتمرات الفيديو الحية، من بين أمور أخرى.

كان لديها 187 مليون مستخدم يوميًا بشكل كبير اعتبارًا من نهاية عام 2017. كما أنه متوفر بـ 22 لغة ويحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين في أمريكا الشمالية وأوروبا.

بخلاف إرسال رسائل أخرى، يسمح التطبيق للمستخدمين أيضًا بإرسال الأموال إلى بعضهم البعض. يتم تحويل الأموال عن طريق استخدام منصة الدفع عبر البريد الإلكتروني لدى Square Cash.