هل كلمة مرورك آمنة بما فيه الكفاية؟



عندما تواجه الشركات العملاقة الناجحة مثل LinkedIn و Google و eHarmony و Yahoo وغيرها الكثير من المشكلات المتعلقة بانتهاكات الأمان وكلمات المرور المتشققة، يجب على المرء التفكير بجدية في إنشاء كلمة مرور أقوى. في هذا العصر العديد من الجرائم الإلكترونية، ولا يوجد أحد في مأمن من هجمات الاختراق المحتملة وكلوغرز. قد تكون كتابة كلمة "غير صحيحة" أو "لا أعرف" ككلمات مرور مضحكة للبعض، لكنها غير آمنة للغاية. والأمن ليس بأي حال مسألة ضاحكة. إذا كنت تعتقد أن كلمات المرور هذه سيئة، فتحقق من قائمة كلمات المرور العشر الأسوأ وغير الآمنة على الإنترنت:
  • 123456 (رقم 1 للسنة الثالثة على التوالي)
  • كلمة المرور (رقم 2 للسنة الثالثة على التوالي)
  • 12345
  • 12345678
  • كرة القدم
  • مفاتيح QWERTY
  • 1234567890
  • 1234567
  • أميرة
  • 1234

بالطبع هناك طرق لإنشاء كلمة مرور أكثر أمانًا، ولكن مع ذلك، فيما يتعلق بالانتهاكات الرقمية الهائلة مؤخرًا، يمكننا أن نفعل أكثر من مجرد الابتعاد عن كليشيهات "شعبية" مثل "qwerty123" أو "loveme123456". فكلمات المرور المكونة من ستة أحرف لا تصمد أمام برامج التكسير عالية الجودة أيضًا. لذا، إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند جعل كلمة المرور أكثر أمانًا:

الطول والتعقيد

في هذا العصر الرقمي سريع الخطى، أصبحت أجهزة الكمبيوتر الحالية سريعة وفعالة للغاية، مقارنةً بما كانت عليه قبل عقد مضى. هذا يعني أنه من الأسهل اليوم على مجرم الإنترنت أو المتسلل أن يحصل بسرعة على المعلومات المهنية أو الشخصية للضحية المطمئنة. يتم الإبلاغ عن الملايين من عمليات تسرب كلمة المرور بشكل متسق، ومع ذلك يرفض الكثيرون فهم سبب أهمية طول كلمة المرور وتعقيدها.

لا يقل عدد الأحرف في كلمة المرور عن ثمانية أحرف كحد أدنى، في بعض الدوائر. لكننا نوصيك بمراعاة 16 إلى 20 حرفًا أو أكثر. يجب على المرء إنشاء كلمات مرور سهلة التذكر أو جمل عشوائية أو حتى كلمات كلمات، حيث يجب أن تكون أكثر من كافية لتوفير أمان أكثر تشددًا لشبكاتك وأجهزتك.

التفكير خارج الصندوق هو المفتاح. حتى إذا كانت المقالات الشائعة تقترح أفكارًا فريدة لكلمة المرور الخاصة بك ، فليس من الجيد أخذها كأمر مفروغ منه. اخترع نمطك الخاص الذي ستتذكره فقط. يميل المتسللون إلى تحديث آخر الاتجاهات. يتم إطلاعهم على الأنماط الشائعة وسوف يكونون سعداء بتجربة تلميحات كلمة المرور هذه.

أنماط كلمة المرور

هناك الكثير من محبي حرب النجوم في العالم لديهم معرفة قوية بالامتياز والكون. قراصنة يعرفون هذا. وهم يعرفون أيضًا أن "maytheforcebewithyou" ، على سبيل المثال ، هو تقدير شائع عند محاولة اختراق كلمة مرور شخص ما.

ويوصى باستخدام المزيج القياسي من الأحرف الكبيرة والرموز والأرقام. ومع ذلك، فإن هذه الممارسة معقدة ولا يجب عليك استخدام كلمة المرور الصعبة نفسها في جميع حساباتك. إذا وضع اللصوص أيديهم على كلمة مرور واحدة، فيمكنك المراهنة على استخدامها على حساباتك الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، تشير دراسة بحثية أجريت عام 2013 لصالح وكالة مشاريع الأبحاث الفيدرالية المتقدمة للدفاع، التي أجراها كورلوجيك، إلى وجود نمط شائع في الأحرف الكبيرة والرموز وأرقام كلمات المرور التي يستخدمها الناس. النمط ينطبق على هذا النحو: الحرف الأول هو الحالة العليا، متبوعًا بـ 5 أو 6 أحرف صغيرة ، ثم 3 أرقام أو سنة الميلاد. الأخطاء الشائعة هي وضع الحرف العلوي الأول، وإنهاء كلمة المرور بعلامة تعجب وعدم توزيع الأرقام بين الأحرف.

ستكون نصيحتنا هي استخدام عبارة كلمات متعددة تتكون من 16 حرفًا تقريبًا، أو أكثر، مكونة من كلمات عشوائية. على سبيل المثال، "correcthorsebatterystaple"، التي تتألف من أربع كلمات إنجليزية شائعة، ولكنها تعتبر عشوائية جدًا بحيث يحتاج أي برنامج نصي للتطفل إلى حلها وفك تشفيرها، ستكون هناك حاجة إلى 550 عامًا مع 1000 تخمين في الثانية.