ثلاث فوائد كبيرة لاستخدام يوتيوب لعملك





يعالج YouTube أكثر من 3 مليارات عملية بحث في الشهر مما جعله الآن ثاني أكبر محرك بحث والموقع الثالث الأكثر زيارة على مستوى العالم بعد Google و Facebook. يزور YouTube أكثر من مليار شخص كل شهر، ولهذا السبب يجب على أي شخص في مجال الأعمال أن يفكر بجدية في أن يضمنه في استراتيجيات التسويق أو حملته. على الرغم من وجود مزايا واسعة النطاق تحدث عندما يتم التسويق عبر YouTube، فهناك أهم 3 فوائد كبيرة من أجل أن تقوم باستخدام YouTube في مجال عملك أيا كان نوعه نذكرها لكم ونشرحها بالتفصيل في هذا المقال كالتالي:

يساعد في زيادة رتبتك في محركات البحث من Google


تشتمل مقاطع فيديو اليوتيوب على رابط إلى موقع الويب التجاري في وصفه واحدة من أعظم ميزات فيديو اليوتيوب بشكل عام ألا وهي عندما يشاهد شخص ما، هناك العديد من الفرص في أن يقوم بزيارته للموقع الرئيسي إذا كان الفيديو يثير إعجابه. هذا يؤدي في نهاية المطاف إلى رتب أعلى في محركات البحث جوجل والشيء الجيد في ذلك بالنسبة لك، هو أنها ليست مكلفة. يمكنك أن تقوم بتحميل العديد من مقاطع الفيديو حسب رغبتك، دون أي تكلفة على الإطلاق، وليست هناك حاجة إلى عمل إعلان احترافي. فكل ما سوف تحتاج إلى استخدامه هو كاميرا محمولة وأدوات التحرير المتاحة عبر YouTube.

يمنحك فرصة لتنمية جمهورك في جميع أنحاء العالم
إذ من الممكن أن تتم مشاهدة مقطع فيديو YouTube الخاص بك بواسطة الملايين من الناس حول العالم. تتمثل إحدى سمات مقطع الفيديو في أنه من الممكن أن تكون قادرًا على جذب الانتباه في بضع ثوانٍ ينقر عليها الزائر وخاصةً إذا كان جذابًا وممتعًا. لذلك، عند مقارنتك بالمحتوى المكتوب، فمن الأرجح أن تحصل على نسبة أعلى من الجمهور والمزيد من النقرات (CTR). تتيح المجموعة الرائعة من ميزات مشاركة الفيديو مع YouTube أيضًا فرصة لمشاركة الجمهور مما يعني أن جمهورك يروج لك بينما يظلون يشترون منك مما سوف يحسن من طرق عرض أعمالك أو علامتك التجارية.

إنها تسمح لك ببناء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

إذا كنت تريد إنشاء عدد هائل من مشتركي البريد الإلكتروني لعملك، فيمكنك أن تستخدم YouTube دون أي تكلفة على الإطلاق. هناك برنامج مجاني يسمح لك بأن تعمل على تضمين تسجيل الدخول مباشرةً في فيديو YouTube. ومن الممكن أيضا إيقاف الفيديو مؤقتًا إلى أن يدخل بريده الإلكتروني، مما يبني قائمة بريدك الإلكتروني بطريقة لا مثيل لها على الإطلاق. في كثير من الأحيان، يشعر أصحاب الأعمال بأن فرص الاشتراك في البريد الإلكتروني أقل، لكن الإحصائيات تظهر أنه إذا كان هناك شخص ما يشاهد ما لا يقل عن 2 إلى 4 قنوات يوتيوب الخاصة بك، فمن الأرجح أن تشترك، وهو أفضل بكثير مقارنة بأي اشتراك يمكنك أن تقوم بالحصول عليها من موقعك.

إن تلك الفوائد التي شرحناها لك بالتفصيل سوف تدفعك دفعا لاختيار اليوتيوب كوسيلة أساسية للترويج والدعاية والإعلان لأعمالك فالفيديوهات أشد تأثيرا من الكلمات المكتوبة ومن الصور الجامدة الصوتيات والمرئيات المتحركة تعبر عن أفكارك بشكل أوضح ولعدد أكبر من الناس.

كما ترون، فإن YouTube بلا شك نظام أساسي من الممكن أن يساعد في تنمية أعمالك بطريقة لا يمكن تصورها. إذا كنت تستثمر بعض وقتك لمعرفة الميزات والمكونات الرئيسية لهذا النظام الأساسي، فسوف تظهر بالتأكيد أنها إضافة جديرة بالاهتمام لعملك.