نصائح لإيجاد قناة اليوتيوب المؤثرة




Influencer marketing هي عملية تحديد الأشخاص الذين ينشئون الحملة الترويجية التي لها التأثير الأكبر على علامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك وإشراكهم ودعمهم. من المحتمل أن يكون المؤثرون عملاء لأنهم يشهدون أيضًا على ما تروج له، أو من الممكن أيضًا أن ندعوهم بوصفهم موصيين بمنتجاتك وخدماتك، لأنهم قدّموا المنتج الخاص بك إلى الجمهور أو جماهيرهم وأوصوا به. لذلك، فإن اختيار المؤثر المناسب أمر ضروري.

نمو وسائل التواصل الاجتماعي له تأثير كبير على نمو التسويق المؤثر. ويمكنني أن أقول، إن موقع YouTube هو واحد من أماكن التواصل الاجتماعي الضخمة هذه حيث يمكننا أن نحصل على المؤثر المناسب والفعال لعلامتك التجارية، لدى YouTube Influencers منتجاتها الترويجية المختلفة من مختلف العلامات التجارية، بشكل مختلف ووفقًا للمكانة التي تتواجد بها. تحتوي الوسائط الاجتماعية على 100 ساعة من الفيديو المحمّل في الدقيقة وستة مليارات ساعة من المشاهدات شهريًا، وهذه الوسائط الاجتماعية هي مكان ضخم حقًا يتناسب مع أعمالك. هذا يعني أن YouTube يجب أن يكون موضع تقدير كبير عندما يتعلق الأمر بتسويق منتجك.

يُعتبر YouTube Influencers مقارنةً بالمشاهير الرئيسيين أكثر شيوعًا بين المراهقين، إلى حد كبير في الولايات المتحدة، حيث تدرك الشركات الآن إيجابيات الاستثمار في YouTube Influencers وقوتها التسويقية. هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها العثور على YouTube Influencers وتحديده والاتصال به لربطه بحملتك التجارية وهي كالتالي:

شبكات متعددة القنوات. هناك الكثير من وكالات إدارة المواهب التي يمكنها توظيف مؤيدي YouTube الذين من الممكن أن يساعدوا في إعداد حملة علامتك التجارية. تتواصل بعض هذه الشركات مع شبكة قنوات YouTube، وتجد المواهب المتاحة، مما يساعد على استهداف أفضل المؤثرين الذين يلائم علامتك التجارية وإبرام صفقات على علامتك التجارية.

في بعض الأحيان ، لن يعود مالكو القناة إليك مباشرةً، خاصةً بالنسبة لتلك القنوات الكبيرة، لذلك في بعض الأحيان، سوف تعتقد أن الوكالات هي وسيلة للتواصل مع المواهب المرغوبة، ولكن هناك عيبًا فيها، غالبًا ما لا تقوم الوكالات بتفهم بشدة طبيعة واحتياجات العلامات التجارية الخاصة بك، والتي ينتهي بها الأمر لتمنحك عرض الشراكات مع القنوات الشعبية، والتي لا تتناسب مع علامتك التجارية أو ليست رهانك.

المنصات المؤثرة. يعد استخدام المنصات التي تعمل بمثابة Virtual Marketplace لتوصيل العلامات التجارية والمؤثرات حلاً ممتازًا آخر. تمامًا مثل منصة الاستعانة بمصادر خارجية Up Work، فهي متشابهة جدًا مع بعضها البعض، والفرق هو أن Up Work يمنح الناس فرصة لإرسال والحصول على مقترحات من المستقلين، وتتيح هذه المنصات المؤثرة للماركات العلامات التجارية إسقاط توقعاتهم للحملات وتلقي المقترحات مباشرةً من المؤثرين.

الوصول إلى المواهب مباشرة. يمكن للعلامات التجارية الاتصال بـ Influencers مباشرة على YouTube. ينشر معظم مؤثري YouTube رسائل البريد الإلكتروني لنشاطهم التجاري في صفحة "حول" قناتهم، وهناك أيضًا صندوق "إرسال رسالة". إذا لم ترد من مالك القناة، فيمكنك المتابعة من خلال مصادر أخرى مثل Facebook أو Twitter أو Instagram. تتلقى مواهب YouTube مئات أو حتى الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني يوميًا، لذلك لا يمكن ملاحظة بريدك الإلكتروني بسهولة أو قد يتم وضعه في مجلد البريد العشوائي.

قياس النتائج. إذا عثرت على YouTube Influencer المناسب، فقم بتخطيط تقييمات الأداء، ثم ضع التتبع في مكانه. تتبع حملة التكلفة لكل ألف ظهور و تكلفة النقرة عن طريق قياس النقرات والتحويلات، ولكن عليك إنشاء روابط تتبع. اطلب من المؤثر استخدام رابط التتبع الخاص بك ضمن وصف الفيديو وشروح الفيديو. قد ترغب في ظهور الرابط نظيفًا، لذا يوصى باستخدام اختصارات عناوين URL.

قد لا يكون YouTube هو نفسه Facebook أو Twitter أو Instagram، ولكنه مورد أو أداة ممتازة يستخدمها Influencer Marketers. يتيح لك العمل مع YouTube Influencer الاستفادة من قوة وفعالية الترويج لعلامتك التجارية.